الاثنين، 3 أغسطس 2015

قبل ربع قرن من اليوم في 2 اّب 1990 دخلت القوات العراقيه الى الكويت .. وكما هو معروف ان هناك جذورا ورواسب تاريخيه تلقي بظلالها على العلاقة بين الطرفين

قبل ربع قرن من اليوم في 2 اّب 1990 دخلت القوات العراقيه الى الكويت .. وكما هو معروف ان هناك جذورا ورواسب تاريخيه تلقي بظلالها على العلاقة بين الطرفين .. 
وتصرفات غير مسؤوله من الاسرة الحاكمة في الكويت سببت اذىً كبيرا للعراق منها مطالبه بسداد ديون على العراق وسحب النفط من الحقول المحاذيه للحدود (( سحب مائل )) وزيادة انتاجهم النفطي متجاوزين الحصة المحددة لهم من منظمة (( اوبـــك )) بحيث ادى ذلك الى اغراق السوق النفطيه وانخفاض اسعار النفط الى ادنى المستويات واعتقد اصبح سعر البرميل يتراوح بين (( 10ــ 11 )) دولارامريكي ... وتبين فيما بعد ان هذه احد اساليب الحرب الاقتصاديه (( كنا نقول هذا افتراء ولا نصدق )) .. واعترفت مصادر امريكيه بذلك .. (( ويجري الان نفس الاسلوب مع ايران وروسيا )) . وكان العراق يرسل الوفود والاقتصاديين لشرح المشكلة للكويتيين واضرارها على الاقتصاد العراقي لاسيما وانه خارج من حرب طويلة مع ايران دون جدوى وتوسطت السعوديه ايضا ولم تستجب الكويت لهذه المساعي . واتضح انها عامدة ومعتمدة لالحاق الضرر والاذى بالعراق .... وفي مؤتمر القمة الذي انعقد في بغداد في مايس 1990 طرح الرئيس صدام المشكلة امام القادة والملوك والامراء العرب وقال ان الذي تقوم به الكويت هو شكل من اشكال الحرب .. لكن الاسرة الحاكمة في الكويت اصمت اذانها لانها متفقه مع الامريكان على هذا التدبير المؤذي ........ وانا هنا لا ارى العمل العسكري ضد الكويت مناسبا لا دوليا ولا عربيا ولا شعبيا ... كان بالامكان اتخاذ خطوات اخرى .... وبعد الحرب التي شنتها امريكا وحلفائها ومنهم (( 10 )) دول عربيه (( ومنها دولة ممانعة)) لاخراج القوات العراقيه من الكويت .... ولنقل ان العراق اخطأ واحتل الكويت ... الاّّ تكفي العقوبات عليه والحصارالجائر والتعويضات وتدمير البلد... والعدوانات المتكررة عليه خلال التسعينات والاذى الذي لحق بالشعب ..... واخيرا ختموها بالغزو عام 2003 .... هل في شرعة الامم المتحدة دول من حقها تغزو ؟؟؟ ودول ليس لا الحق بالغزو ؟؟ الذين يلومون العراق بغزو الكويت .. لايلومون امريكا على غزو العراق !!!!!!!! وكلاهما على خطا دولي ... الحقيقة الغائبه عن الناس هو ان العراق هدد منابع النفط حتى ماركريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا قالت (( لايمكن ان نترك صدام يتحكم بمصير العالم من خلال سيطرته على 20% من نفط العالم ))... والدول العربيه تجندت تحت رايه امريكا لتحرير الكويت ..... وساهمت وسهلت لدخول القوات الامريكيه لغزو العراق ..... اليست مفارقة عجيبة غريبه !!!!!...... عذرا عن الاطـــــــــالة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق